أخبار ومقالات

علاج خشونة الركبة نهائيا | تخلص من الألم

علاج خشونة الركبة نهائيا

هل يمكن علاج خشونة الركبة نهائيا ؟ هذا ما سنجيب عليه من خلال المقال التالي مع تحديد طرق العلاج و دور الأعشاب في علاج خشونة الركبة و هل حدوث خشونة الركبة ضروري عند سن معين ؟ سؤال يطرحه الكثيرون ، و عن تأثير خشونة الركبة على المفاصل و الحركة و الاعراض المصاحبة لها سنأخذكم في جوله حول هذا العرض المنتشر لدي الكثيرون سواء في سن الشباب او لكبار السن.

يعد مفصل الركبة هو المفصل الأكثر استخدما في الجسم لكثرة الحركة و الجلوس و الوقوف و نزول و طلوع السلم المتكرر و مع التقدم في السن تبدأ الغضاريف التي تغلف المفصل و التي يحتك فها عند الحركة في التأكل و يبأ العضم في الاحتكاك المباشر ببعضه مما يسبب ما يعرف بخشونة الركبة و التي تكون مؤلمة جدا في بعض الأحيان و تعيق الحركة خصوصا في طلوع و نزول الدرج ، كما يؤثر الوزن بشكل ملحوظ على الضغط فوق الركبة و حدوث مشاكل بالمفصل تزيد من الألم .

ما هي اسباب خشونة الركبة ؟

هناك سببين اساسين لخشونة الركبة و لكن قبل التعرف عليهم يجب معرفة ان الغضاريف المحيطة بمفصل الركبة تتكون من الكولاجين بالإضافة الى بروتينات و مياه و عند نقص أي عنصر من العناصر الثلاث يحدث تأكل للغضروف.

  1. عدم انتاج الكولاجين بشكل كافي : هو سبب رئيسي لخشونة الركبة
  2. عدم قيام الجسم بإعادة بناء الغضاريف المتأكلة و هو السبب الثاني

واذا تم حل هذه المشكلة يمكن ان يتم علاج خشونة الركبة نهائيا و هو عن طريف تناول عقار طبي يحتوي على الكولاجين و بعض البروتينات التي تساعد في بناء غضاريف المفصل مرة أخرى و هناك عدة منتجات طبية تفعل ذلك و يمكنك استشارة الطبيب المعالج في هذا الامر.

اقرأ المزيد عن : علاج تساقط الشعر للرجال و النساء

اعراض خشونة الركبة

  • ألم بشكل متزايد في الركبة يستجيب في البداية للمسكنات و بعد ذلك يصبح اصعب
  • تورم واضح في الركبة مع التبس و عدم القدرة على الحركة
  • يزيد من التقوسات للركبة في حالة كان يعاني المريض من التقوس مسبقا
  • الركبة تصدر أصوات فرقعة مع الجلوس او اثناء الصلاة و لكن ليس الصوت دليل كافي على وجود خشونة في الركبة

يتم فحص المريض للتأكد من وجود خشونة الرقبة من خلال معرفة التاريخ المرضي و الفحص الاكلينيكي مع عمل اشعة على الركبتين ، و لا يحتاج المريض الى عمل اشعة رنين و نكتفي بالأشعة العادية على الركبة اثناء وقوف المريض لأنها تبين درجة الخشونة

علاج خشونة الركبة نهائيا بالأعشاب

يمكن علاج خشونة الركبة و القضاء على الألم نهائيا من خلال طب الأعشاب حيث يمكن استخدام وضع معلقة صغيرة من حب الرشاد في كوب لبن دافي يوميا و من المعروف عن حب الرشاد فوائده الكثيرة ، مع تناول اوميجا 3 و هو مهم جدا لتحقيق مرونة المفاصل و الحركة ، كما يمكن استخدام زيت الزيتون او زيت الحنضل او زيت الشطة ، و يمكن الحصول على هذه الزيوت في شكل كريم موضعي من الصيدلية يتم دهانة مرتين يوميا يساعد بشكل كبير في علاج مشاكل المفاصل و علاج خشونة الركبة نهائيا في خلال ثلاثة اشهر .

 

Related Posts