أخبار ومقالات

علاج القلق والاكتئاب | عشبة القديسين الساحرة

علاج القلق والاكتئاب

يبحث الكثيرون عن علاج القلق والاكتئاب دون معرفة ما سبب حدوثة و دائما تكون الوقاية خير من العلاج و أحيانا يشعر بعض الأشخاص بالاكتئاب بدون سبب فمثلا طبيعي حدوث قلق او توتر في بعض المراحل العمرية بسبب الدراسة او الاقبال على امر ما ، لكن حدوث الاكتئاب و القلق دون سبب واضح هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال و سنوضح أسبابه و طرق العلاج و الوقاية من حدوثة تابع معنا.

هناك علاقة قوية بين الاكلات التي تتناولها و بين مشاعر القلق و الاكتئاب و التوتر التي قد تصيبك و لعل هذا سيدهشك اذا علمت ان للعناصر الغذائية في جسمك دور كبير جدا في اصابتك بمشاعر سلبية او نوبات اكتئاب ، و العكس صحيح توفر بعض العناصر في جسمك قد يرفع من هرمون السعادة في جسمك و يكون لديك شعور إيجابي .

دواء القلق والاكتئاب | متوفر حولك في المنزل

هناك ثلاثة عناصر غذائية ذات أهمية كبيرة للجهاز العصبي:

  1. نقص فيتامين د احد اهم مسببات القلق و التوتر و صعوبة النوم و التفكير السلبي و الاكتئاب ، لذلك تجد اكثر الأشخاص يصابون بحالات الاكتئاب في فصل الشتاء بما يعرف بالاكتئاب الشتوي و الذي ينتج لعدم التعرض للشمس لفترات طويلة و التي تغذي الجسم بفيتامين د ، و من اهم الاكلات التي تمد الجسم فيتامين د هي الأسماك التي تحتوي على دهون مثل السالمون و السردين و التونة بالإضافة الى اللحوم الحمراء و البيض و منتجات الالبان ، ولكن في حالة النقص الحاد في فيتامين د يكون الاعتماد على العناصر الغذائية غير كافي و يمكن تناول عقار فيتامين د مركز في شكل كبسولات او مكملات غذائية بجرعات مناسبة.
  2. نقص عنصر المغنيسيوم من الأسباب التي تؤدي الى الاكتئاب و الشعور بالقلق المستمر ، حيث ان الماغنسيوم له دور في افراز هرمون السيروتونين او ما يعرف بهرمون السعادة كما يساعد الماغنسيوم على ارتخاء العضلات ، و بالتالي نقص الماغنسيوم بؤدي الى الشد العضلي و التوتر و الارق و من المصادر الغذائية التي تحتوي على الماغنسيوم الخص و الجرجير و البقدونس و المكسرات و خاصة اللوز ، كما يتوفر في أنواع من الفاكهة مثل الموز و الافوكاتو.
  3. نقص السيامين او فيتامين ب 1 و نقص هذا الفيتامين يؤدي الى خلل في الجهاز العصبي محدثا التوتر و القلق و الإصابة بالاكتئاب و لهذا الفيتامين دور مهم جدا في الحفاظ على الغلاف الخارجي للخلايا العصبية و يمكن الحصول عليه من اللحوم الحمراء و الأسماء و افضل مصدر طبيعي له هو الخميرة و موجود في البقوليات مثل الفول و العدس

اهتمامك بعدم نقص أي من العناصر السابقة في نظامك الغذائي و تعويضها بشكل مستمر يعتبر افضل علاج القلق والاكتئاب و يساعدك أيضا في التخلص من الارق و تحقيق الهدوء النفسي و عدم التأثر السريع بالضغوطات الخارجية.

اقرأ المزيد عن : علاج خشونة الركبة نهائيا | تخلص من الألم

اعشاب للاكتئاب والقلق | عشبة القديسين

يمكن ان تكون هي المرة الأولى لك التي تتعرف فيها على عشبة القديسين و لكن هي منتشرة من قديم الازل و هي عبارة عن نبات زهر في بداية الامر في أوروبا و تعرف باسم عشبة سانت جون و تم تسميتها بعشبة القديسين نظرا لأنها تزهر في يوم مولد يوحنا المعمدان على حسب المعتقدات في بعض البلدان الأوروبية و لكن هذه العشبة اثبتت نتائج مذهلة في علاج القلق والاكتئاب و القلق بشكل سحري حيث تعمل على زيادة الدم في الشعيرات الدموية في المخ و تقوم بخفض الكرتيزون في الدم و ترفع من منسوب هرمون السعادة و يمكن الحصول على هذه العشبة بشكل طبيعي او من خلال مستحضرات طبية.

Related Posts